الحكومة اليمنية تتهم إيران بتعمد إغراق أراضيها بالمخدرات

ديبريفر
2022-06-02 | منذ 6 شهر

عدن (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأربعاء، النظام الإيراني بتعمد محاولة إغراق الأراضي اليمنية بالمخدرات ضمن استراتيجيته للفتك باليمنيين، والعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، شرقي البلاد، إحباط محاولة بحارة إيرانيين تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى اليمن.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني،  في بيان، إن النظام الإيراني لم يكتف بتهريب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرات والأسلحة والذخائر وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة لميليشيا الحوثي لقتل اليمنيين.
وأضاف أن النظام الإيراني يواصل العربدة في المنطقة عبر إنشاء الميليشيا الطائفية المسلحة لإدارة حروب بالوكالة وإقلاق أمن واستقرار المنطقة وتهديد خطوط الملاحة، وتهريب الأسلحة والمخدرات، مستغلا الصمت الدولي وغض الطرف عن ممارساته الإرهابية التي تشكل انتهاكا فاضحا للقوانين والمواثيق الدولية، حسب تعبيره.
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة ممارسات النظام الإيراني واتخاذ موقف واضح وحازم إزاء أنشطته الإرهابية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة، والقيام بمسؤولياتها القانونية في وقف مختلف أنشطة التهريب وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وقال نائب مدير شرطة المهرة العقيد أحمد رعفيت إن أجهزة الأمن ضبطت السفينة الإيرانية وطاقمها المكون من خمسة ايرانيين وبحار سادس يحمل الجنسية الباكستانية، أثناء عملية إنزال شحنة المخدرات التي تحملها السفينة في ساحل حوف بمحافظة المهرة.
وتعتبر محافظة المهرة بمنافذها البرية والبحرية أحد أهم منافذ تهريب الممنوعات والأسلحة الى الداخل اليمني.
وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية وسلطات الجمارك اليمنية خلال الأشهر القليلة الماضية عن عدة عمليات جرى خلالها ضبط شحنات من المخدرات والأسلحة المهربة آخرها منتصف مارس الماضي، الذي شهد ضبط كميات من الأسلحة تشمل صواريخ "كورنيت" المضادة للدروع، قيل إنها كانت في طريقها إلى الحوثيين قادمة من سلطنة عمان عبر منفذ شحن البري بمحافظة المهرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet