تقرير حقوقي يكشف حصيلة ضحايا الألغام من المدنيين خلال فترة الهدنة

ديبريفر
2022-06-03 | منذ 4 شهر

الحديدة (ديبريفر) - كشف تقرير حقوقي يمني، الخميس، حصيلة ضحايا الألغام في صفوف المدنيين خلال فترة الهدنة الأممية المعلنة مطلع ابريل الماضي وحتى الثاني من يونيو الجاري.

وقال المرصد اليمني للألغام في منشور على صفحته بـ"فيسبوك" أنه "وثق خلال فترة الهدنة الأولى، سقوط 46 ضحية من المدنيين نتيجة الألغام التي زرعها الحوثيون والمقذوفات من مخلفات الحرب".

وأكد المرصد أن "الضحايا 20 قتيلا مدنيا منهم خمسة أطفال وامرأتين، بالإضافة الى26 جريحاً من المدنيين بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء".

وأضاف أن "هناك خسائر مادية، كبيرة الى جانب الخسائر البشرية خلال فترة الهدنة، التي تسببت بها حوادث انفجارات الألغام، تمثلت في تدمير سيارتين وأربع دراجات نارية ونفوق نحو 23 رأسا من الماشية".

وتابع: "انخفضت مؤخرا حدة العمليات العسكرية لكن الألغام استمرت في حصد أرواح المدنيين في مناطق واسعة من البلاد، خاصة في محافظة الحديدة التي سجلت - خلال شهري الهدنة - سقوط 27 ضحية في صفوف المدنيين".

وجدد المرصد اليمني للألغام مطالبته للأمم المتحدة والمنظمات والحكومات؛ بـ"الضغط على الحوثيين للتوقف فورا عن زراعة المزيد من الألغام"، داعياً الى "إفراد مساحة خلال فترة الهدنة الجديدة لمناقشة ووضع حلول عاجلة لوقف سقوط مزيد من الضحايا المدنيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet