الحوثيون يعلنون فتح عدة طرق في تعز وجولة ثانية من مشاورات عمّان

ديبريفر
2022-06-05 | منذ 3 أسبوع

تعز ـ عمان (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء السبت، بدء فتح طرق إلى مدينة تعز جنوب غربي اليمن، عشية بدء جولة جديدة من المشاروات بشأن فتح الطرق في العاصمة الأردنية عمان برعاية الأمم المتحدة.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن السلطات المحلية في تعز باشرت رفع الحواجز الترابية عند الضواحي الشمالية للمدينة تمهيدا لفتح طريق بطول 12 كيلو مترا.
وذكرت أن الطريق يبدأ من وسط شارع الستين مروراً عبر شارع الخمسين ومن ثم الأربعين وصولاً إلى مدينة النور وبير باشا داخل مدينة تعز.
وقال صلاح بجاش، المعين من الحوثيين محافظاً لتعز، إنّ الطريق التي ستُفتح ستعمل على تخفيف معاناة المواطنين، خاصة المرضى والمواطنين الداخلين إلى المحافظة والخارجين منها.
والطريق الذي أعلن الحوثيون تهيئته، هو طريق فرعي، فيما تطالب الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بفتح الطرق الرئيسية بمدينة تعز.
إلى ذلك قال مصدر يمني يشارك في مشاورات عمان بشأن فتح الطرق، إن جولة جديدة من المشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين ستعقد بشكل مباشر اليوم الأحد في العاصمة الأردنية بشأن فتح الطرق.
وتتركز المباحثات حول فتح المعابر والطرق في تعز ومحافظات أخرى، بموجب إعلان اتفاق الهدنة الإنسانية التي وافق الطرفان يوم الخميس على تمديدها لشهرين إضافيين.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن توافق مبدئي بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين حول اقتراح لإعادة فتح الطرق والمعابر بشكل تدريجي في مدينة تعز ومحافظات أخرى، بموجب اتفاق الهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet