"مسام" يؤكد تطهير مايزيد عن 400 كلم مربع من المناطق المزروعة بالألغام

ديبريفر
2022-06-06 | منذ 6 شهر

مأرب (ديبريفر) - قال المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام"، يوم الأحد، أن فرقه الهندسية تمكنت من انتزاع أكثر من 1400 لغم خلال الأسبوع الماضي وتطهير مساحات شاسعة من الأراضي اليمنية الملغومة التي كانت تشكل خطراً محدقاً يتربص بأروح الأبرياء.

وأكد المشروع السعودي في بيان مقتضب على موقعه الرسمي في منصة تويتر، أن الفرق الهندسية المتخصصة التابعة للمشروع استطاعت في الأسبوع الماضي نزع 1437 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وذكر البيان أن إجمالي المساحة التي جرى تأمينها وتطهيرها بشكل فعلي من حقول الألغام تفوق الـ400 كيلومتر مربع تقريبا.

ووفقا للإحصائيات فقد تمكنت فرق مسام من إنتزاع  343.811 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، منذ بداية المشروع وحتى الآن في مختلف المحافظات اليمنية.

وتزايدت في الآونة الأخيرة أعداد ضحايا الألغام من المدنيين في اليمن التي سقط على إثرها آلاف الأبرياء غالبيتهم من النساء والأطفال.

وتشير التقديرات الحكومية الى قيام جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا بزراعة نحو مليوني لغم أرضي في البلاد منذ اندلاع الحرب عام 2015.

وتطالب منظمات حقوقية وانسانية الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لتسليم الخرائط الخاصة بمناطق زراعة الألغام من أجل تطهير المناطق الملغومة وذلك على خلفية ارتفاع أعداد الضحايا في صفوف المدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet