العليمي يتجه الى الكويت في مستهل جولة عربية تشمل أربع دول

ديبريفر
2022-06-06 | منذ 3 أسبوع

عدن (ديبريفر) - توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، اليوم الاثنين، الى دولة الكويت على رأس وفد رسمي رفيع، في مستهل جولة خارجية تشمل أيضاً قطر والبحرين ومصر.

وستركز هذه الزيارات على بحث العلاقات الثنائية مع عدد من الدول الشقيقة، ومستجدات الوضع اليمني وسبل حشد الدعم للاصلاحات الجارية ومناقشة أولويات الدعم المطلوب للاقتصاد اليمني، وجهود استعادة الدولة، واحلال السلام والاستقرار في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن مصدر برئاسة الجمهورية قوله، إن الجولة الرئاسية الجديدة، تأتي في اطار التشاور مع الاشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي حول التحديات الامنية المشتركة، ومستجدات الجهود الخليجية، والاممية والدولية لاحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وثمن المصدر الدعم السخي لدولة الكويت ضمن تحالف دعم الشرعية، الذي تقوده السعودية، ووقوفها الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل، وصولًا الى دورها المتميز خلال سنوات الحرب التي اشعلتها الجماعة الحوثية المدعومة من ايران قبل عدة سنوات.

وتعد هذه هي ثاني جولة خارجية يقوم بها الرئيس العليمي منذ توليه السلطة باليمن في مارس الماضي، حيث سبق له أن أجرى زيارة الى السعودية والامارات عقب أيام من أدائه اليمين الدستورية أمام البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet