اليمن.. مقتل وإصابة 5 مدنيين في انفجار مخلفات الحرب بالحديدة

ديبريفر
2022-06-17 | منذ 3 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أعلن المرصد اليمني للألغام، مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة أطفال يوم الخميس، بانفجار لغم ومقذوف من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة غربي البلاد.
وقال المرصد الذي يُعنى بتوثيق ضحايا الألغام والذخائر غير المنفجرة ومخلفات الحرب في اليمن، عبر "تويتر"، إن مدنيين اثنين قتلا نتيجة انفجار لغم في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
وأضاف أنه في حادثة اخرى، أصيب ثلاثة أطفال نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في شارع المطار بمدينة الحديدة.
من جانبها أفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بإصابة ثلاثة أطفال من أسرة واحدة نتيجة انفجار لغم من مخلفات التحالف العربي بقيادة السعودية، في شارع المطار بمديرية الحوك التابعة لمدينة الحديدة.
وقال المركز إنه يتم كل يوم تسجيل ضحايا جدد نتيجة تلك المخلفات، مطالباً بتوفير الأجهزة الكاشفة للألغام لإنقاذ حياة آلاف المدنيين في العديد من المحافظات اليمنية.
ومساء الثلاثاء، قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أمام مجلس الأمن الدولي، إن هناك تزايداً مؤسفاً في عدد ضحايا الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة باليمن، رغم الهدنة، وذلك نتيجة دخول المدنيين بمن فيهم الأطفال إلى مناطق خطوط المواجهة التي كان يتعذر الوصول إليها في السابق. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet