اليمن .. طرفا النزاع يتبادلان الاتهامات بخرق الهدنة و12 قتيلاً وجريحاً

ديبريفر
2022-06-19 | منذ 6 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - تبادلت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم السبت الاتهامات بارتكاب خروقات للهدنة السارية في البلاد ما أدى إلى سقوط 7 قتلى و 5 جرحى من الطرفين خلال الساعات الماضية.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان إن الحوثيين ارتكبوا الجمعة 117 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال نتج عنها استشهاد أربعة من أبطال الجيش وإصابة 5 آخرين".
وأضاف أن الخروقات توزعت على جبهات تعز والحديدة وحجة ومأرب والضالع، وتنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة، وبالطائرات المسيرة المفخخة وبالقناصة.
في المقابل، قالت جماعة الحوثيين إنها رصدت 178 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله: إن الخروقات تمثلت في استحداث تحصينات وإطلاق نار وقصف صاروخي ومدفعي وتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب وتعز وحجة والجوف وصعدة والضالع والبيضاء.
وذكرت "سبأ" أنه تم تشييع ثلاثة قتلى من مقاتلي الجماعة، لقوا حتفهم "وهم يؤدون واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن"، دون مزيد من التفاصيل.
ورعت الأمم المتحدة اتفاق هدنة بين الحكومة والحوثيين دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل ولمدة شهرين قبل أن يتم تمديدها لشهرين إضافيين حتى الثاني من أغسطس المقبل.
وينص اتفاق الهدنة على وقف جميع العمليات العسكرية إلا أنه يشهد خروقات بمناطق عدة في البلاد، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet