تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل اللواء الحمادي حتى نهاية الشهر الجاري

ديبريفر
2022-06-20 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - أقرت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن تأجيل الجلسة الخاصة بمحاكمة المتهمين في قضية إغتيال اللواء الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 التي كان مقرراً عقدها اليوم الأحد لمدة عشرة أيام.

وقالت مصادر حقوقية، إن المحكمة أجّلت الجلسة حتى يوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو بسبب عدم إحضار المتهمين الى قاعة المحاكمة، التي شهدت حضور هيئة الدفاع ووسائل الاعلام وعدد كبير من الناشطين اليمنيين.

ونقلت مصادر خاصة عن مسؤول في إدارة السجن المركزي بعدن قوله إن غياب المتهمين عن جلسة المحاكمة بسبب دواعٍ إحترازية نتيجة سوء التنسيق بين إدارة السجن والقوات الأمنية لتوفير الحماية المطلوبة .

وذكر المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه،أن إدارة السجن لم تبلغ غرفة العمليات بحاجتها لتوفير ثمانية أطقم للحماية ومرافقة المتهمين الى المحكمة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجلسة.

وكان اللواء الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع سابقا، والذي يعد من أبرز قادة القوات الحكومية الذين وقفوا في وجه الانقلاب الحوثي، قد قتل في الثاني من شهر ديسمبر 2019 في منزله بمديرية الشمايتين التابعة لمحافظة تعز على يد شقيقه جراء ماقيل أنها خلافات أسرية، لكن البعض شكك في دوافع ارتكاب الجريمة والجهات التي تقف خلفها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet