الحكومة اليمنية : استمرار حصار تعز معضلة حقيقية أمام إطلاق العملية السياسية

ديبريفر
2022-06-21 | منذ 5 شهر

أوسلو (ديبريفر) -  قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، يوم الإثنين، إن استمرار الحصار الذي تفرضه جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على مدينة تعز، معضلة حقيقية أمام إطلاق العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.
وأضاف الوزير اليمني  خلال لقائه في أوسلو، وزيرة الخارجية النرويجية أنكين هويتفلدت، أن "تعنت الحوثيين وإصرارهم على استمرار الحصار على مدينة تعز يمثل معضلة حقيقية أمام إطلاق العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة".
وعبر عن "تقديره للجهود التي تبذلها النرويج من خلال عضويتها في مجلس الأمن للمساهمة في إحلال السلام في اليمن"، داعياً إلى "ممارسة الضغوط على الحوثيين للالتزام ببنود الهدنة والانصياع لدعوات إحلال السلام في اليمن".
وأعرب ابن مبارك، عن تطلع بلاده لقيام النرويج بدور حيوي في مجلس الأمن للتأكيد على ضرورة إنهاء الحصار عن تعز وفتح الطرقات في المدن الأخرى، وممارسة الضغوط على إيران لوقف تدخلها في الشأن اليمني وتزويد الحوثيين بالأسلحة والتكنولوجيا"، على حد قوله.
واتهم ، جماعة الحوثيين بتنفيذ هجوم بالطائرات المُسيرة، على مدينة تعز، معتبراً أنه مؤشر على فشل الجماعة في تنفيذ استحقاقات السلام.
من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية النرويجية، استمرار بلادها ومن خلال عضويتها في مجلس الأمن بدعم اليمن والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السلام.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet