بطولة غرب آسيا.. ناشئو اليمن يبدأون حملة الدفاع عن لقبهم بخسارة مفاجئة أمام العراق

ديبريفر
2022-06-21 | منذ 5 يوم

عمّان (ديبريفر) - استهل المنتخب اليمني لكرة القدم، حامل لقب النسخة الأخيرة مشواره في بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 17 عاماً، بالخسارة أمام نظيره العراقي 2/1 في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء على ملعب مدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية التي تستضيف هذه المسابقة.

وقدم المنتخب اليمني أداء جيداً خلال الشوط الأول من المواجهة، لكن لاعبوه لم يستفيدوا من سيطرتهم الميدانية في ترجمة الفرص التي تحصلوا عليها الى أهداف لتنتهي مجرياته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني،نجح أسود الرافدين في استغلال كرة ثابتة من خطأ على حافة منطقة الجزاء، سددها البديل أحمد العلوي بنجاح معلناً افتتاح التسجيل للعراقيين عند الدقيقة 49.

وفيما كان ناشئو اليمن يواصلون ضغطهم على المرمى العراقي لادراك التعادل، فاجأ النجم العراقي الواعد كرار اسماعيل الجميع بتسجيل هدف ثانٍ لفريقه عند الدقيقة 61، مستغلاً هجمة مرتدة قبل أن ينفرد بالحارس ويضعها في الشباك.

لكن الرد اليمني لم يتأخر كثيراً هذه المرة، حيث قلص لاعب الوسط عبدالرحمن الخضر الفارق بعدها بـ7 دقائق فقط، عبر رأسية تمكن خلالها من مغالطة الحارس العراقي، مهدياً فريقه أول أهدافه في حملة الدفاع عن لقبه.

وتواصل المد الهجومي للمنتخب اليمني خلال ما تبقى من وفت اللقاء مقابل تراجع واضح للعراقيين الذين اعتمدوا كثيراً على التأمين الدفاعي للحفاظ على شباكهم من هدف أخر واللعب عبر المرتدات من خلال استغلال بعض الفراغات التي قد تحدث نتيجة اندفاع أبطال سبأ نحو مرماهم، لكن من دون حدوث اي تغير في النتيجة التي انتهت لمصلحة أسود الرافدين بهدفين لهدف.

وكان منتخب اليمن قد حقق لقب بطولة غرب آسيا للناشئين في نسختها الماضية 2021 التي جرت في مدينة الدمام بفوزه في النهائي على المستضيف السعودي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بينهما بنتيجة التعادل الايجابي 1/1 في انجاز نادر وفريد لكرة القدم اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet