السعودية ومصر تؤكدان دعمهما لجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية

ديبريفر
2022-06-22 | منذ 4 يوم

 

القاهرة (ديبريفر) - أكدت السعودية ومصر، دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر الثلاثاء، في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر.
وأكد الجانبان في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، دعمهما لاتفاق الهدنة السارية في اليمن برعاية الأمم المتحدة، ورحبا بالإعلان عن تمديده.
كما أكدا دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له؛ لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
وحسب البيان أشاد الجانب المصري بجهود المملكة ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية وإنهاء الحرب في اليمن، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع مناطق اليمن.
فيما ثمّن الجانب السعودي استجابة مصر لطلب الحكومة اليمنية والأمم المتحدة بتسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وصنعاء دعماً لتلك الهدنة وتخفيفاً للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني .
وأدان البيان هجمات الحوثيين على الأعيان المدنية والمرافق الحيوية في المملكة، وتهديدها لأمن وسلامة الممرات البحرية الدولية، وتعنتهم أمام جهود الحل السياسي لإنهاء الأزمة في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet