الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بالسعي لحل ملف الأسرى

ديبريفر
2022-06-22 | منذ 4 يوم

نيويورك (ديبريفر) - طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، الأمم المتحدة باستمرار مساعيها لحل ملف الأسرى والمحتجزين في البلد الذي يشهد صراعاً دموياً منذ أكثر من سبوع سنوات.
وقال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك خلال لقائه وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري دي كارلو، إنه ينبغي أن "تبقى قضية الأسرى ضمن قائمة اهتمامات وأولويات الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن وأن تستمر المساعي لإطلاق سراح الأسرى ووضع حد للعراقيل التي يفتعلها الحوثيون في هذه المسألة".
وأكد الوزير اليمني أهمية تقييم وضع بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وتفعيل دورها، مجدداً المطالبة بنقل مقر البعثة الى خارج مناطق الحوثيين للتخلص من القيود التي فرضتها الجماعة على البعثة مما أدى لشل حركتها وعرقلة انجاز مهامها، حسب قوله.
وأضاف أن "مجلس القيادة الرئاسي يتعامل مع جميع القضايا الإنسانية في اليمن بمنظور وطني واحد و لا يساوم على حل قضية إنسانية مقابل أخرى وإنما يسعى لمعالجة جميع القضايا الإنسانية التي نتجت عن الانقلاب الحوثي الذي تسبب بجميع المآسي الإنسانية في اليمن"، على حد تعبيره.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن ناقش اللقاء دور الأمم المتحدة في اليمن والتطورات المتصلة بالهدنة وجهود إحلال السلام.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet