مقتل وإصابة 6 جنود يمنيين في كمين لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين

ديبريفر
2022-06-22 | منذ 3 شهر

أبين (ديبريفر) - قتل 3 جنود يمنيين وجرح ثلاثة آخرون، يوم الثلاثاء، في كمين نصبه تنظيم "القاعدة" الإرهابي في محافظة أبين جنوبي البلاد.
وقال مصدر محلي، إن عناصر تابعة لتنظيم "القاعدة" نصبت كمينا لآلية عسكرية في مديرية أحور شرق أبين، أعقبته اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف أن الكمين والاشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة من أفراد الآلية العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين.
وجاء الكمين بعد أيام من خطف "القاعدة" جندياً من قوات الحزام الأمني، على مدخل مديرية مودية شمال شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.
يذكر أن تنظيم "القاعدة" يحتجز 5 موظفين من الأمم المتحدة، منذ 11 فبراير الماضي، خطفهم أثناء مرورهم على متن سيارتهم في محافظة أبين جنوب اليمن.
ومساء الإثنين اعترف تنظيم القاعدة بمقتل أحد قادته الميدانيين في اليمن يدعى يونس محمد القشعوري، المعروف حركيا بـ"أبو علي الشبواني"، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على حادثة مقتله بمحافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد، دون التطرق لظروف ومكان مقتله.
لكن مصادر أمنية طلبت عدم الكشف عن هويتها، أكدت أن القشعوري لقي مصرعه في 11 مايو الماضي خلال اشتباكات مع قوة أمنية أثناء محاولته تنفيذ عملية ارهابية بمدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، في حادثة شهدت أيضاً استشهاد أحد جنود الأمن وجرح جندي آخر من زملائه.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet