المجلس الرئاسي باليمن : نفتقر لوجود شريك حقيقي للسلام

ديبريفر
2022-06-24 | منذ 6 يوم

الرياض (ديبريفر) - قال عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عثمان مجلي، يوم الخميس، إن بلاده التي تواجه عدة تنظيمات إرهابية تفتقر إلى وجود شريك حقيقي للسلام.
جاء ذلك خلال لقاء مجلي في الرياض القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأضاف مجلي أن "الشعب اليمني وحكومته الشرعية يواجهون القاعدة و داعش وحرب الحوثي، فلسنا دعاة حرب ، ونفتقد إلى وجود شريك حقيقي للسلام".
وأشار إلى أن مجلس القيادة قدم مقترحات عديدة من أجل السلام وذهب إلى العديد من المشاورات ولكن الحوثي عمل على إفشال كل المشاورات والمباحثات من خلال رفضه الانصياع وتنفيذ القرارات الأممية"، بحسب المصدر نفسه.
واتهم المسؤول اليمني، جماعة الحوثيين بـ "نهب موارد الموانئ و البنك المركزي في الحديدة ومنع دفع الرواتب للموظفين واستخدام الموانئ لتهريب السلاح وعناصر ارهابية من ايران وحزب الله".
وثمن جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، وعناصر تنظيم القاعدة وداعش، متمهاً الحوثيين بارتكاب مجازر بحق الشعب اليمني تفوق كل الجماعات الإرهابية مجتمعة، معتبراً أن الجماعة المدعومة من إيران، "العدو الأساسي لليمن والإقليم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet