اليمن.. مقتل وإصابة 8 جنود بنيران الحوثيين

ديبريفر
2022-06-29 | منذ 2 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) -أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، مقتل وإصابة 8 من جنودها، بنيران جماعة أنصار الله (الحوثيين)، رغم الهدنة السارية في البلاد برعاية الأمم المتحدة.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان إن "الحوثيين ارتكبوا، 86 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة ومأرب والجوف".
وأضاف أن بين الخروقات محاولتي تسلل لمجاميع مسلحة من الحوثيين باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب، وباتجاه مواقع في جبهة حَرض غرب حجّة، تم إحباطهما.
وذكر البيان أن بقيّة الخروقات تنوعت بين إطلاق النار المباشر على مواقع القوات الحكومية في جبهات القتال بالمدفعية والعيارات المختلفة، ونتج عنها مقتل أربعة جنود وإصابة أربعة آخرين.
وأشار إلى أن الحوثيين واصلوا استحداث المواقع وبناء التحصينات وحشد التعزيزات البشرية والعتاد القتالي إلى مختلف جبهات القتال، بينها عربات ودبابات؛ وتركّزت في جبهات حَرض.
من جانبها اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، القوات الحكومية بارتكاب 132 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" شملت الخروقات تحليق للطيران الحربي في أجواء نجران، والطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات تعز، حجة، الجوف، الضالع، وجبهات الحدود، وضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في المنطقة بمحافظة تعز وفي نجران.
وأشار إلى استحداث القوات الحكومية تحصينات في شدا بمحافظة صعدة، وجيزان، وإطلاق نار وقصف مدفعي في عدة محافظات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet