جرحى بهجوم جوي استهدف موقعا لألوية العمالقة المتمركزة في بيحان

ديبريفر
2022-07-04 | منذ 3 شهر

شبوة (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية، الأحد، إسقاط طائرة مسيرة من دون طيّار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ، بينما استهدفت طائرة أخرى موقعا عسكريا لها مخلفة بعض الاصابات في صفوف جنودها وذلك في محافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان منسوب لألوية العمالقة الجنوبية، إن "جماعة الحوثي اخترقت الهدنة واستهدفت مواقعها بجبهات بيحان شمال غرب محافظة شبوة بطائرة مسيرة ما أسفر عن إصابة جنديين من منتسبيها".

وأوضح البيان أن "قوات العمالقة تمكنت من إسقاط طائرة أخرى ملغمة بالمتفجرات أثناء إختراقها لأجواء شبوة، بعد وقت قصير من الاستهداف الأول".

وقالت قوات العمالقة في البيان، أن جماعة الحوثي بدأت تصعيدها العسكري بإطلاق الطائرات المسيرة في خرق سافر للهدنة المعلنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

ويأتي هذا الهجوم بالتزامن مع تلويح الجماعة الحوثية بإنهاء الهدنة وإستئناف العمليات القتالية.

وكان القيادي الحوثي النافذ حسين العزي المعين نائبا لوزير الخارجية في الحكومة التي شكلها الحوثيون بصنعاء، هدد بعودة القتال، مستبعداً أن يتم تمديد الهدنة المعلنة لفترة جديدة، مالم يتم تنفيذ بعض الاشتراطات التي وضعها ومن ضمنها الايرادات النفطية والغازية، والتزام الحكومة المعترف بها دوليا بتسليم رواتب الموظفين في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وتوعد القيادي الحوثي "بإستئناف الجيش واللجان الشعبية معارك التحرير والتحرر دفعة واحدة ودون توقف"، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet