الأغذية العالمي يعلن توزيع سلات غذائية مخفضة في اليمن

ديبريفر
2022-07-04 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، يوم الأحد، أنه سيوزع سلات غذائية مخفضة على اليمنيين خلال الفترة القادمة بسبب نقص التمويل.
وقال البرنامج في بيان نشره على صفحة مكتب اليمن بموقع "فيسبوك"، إنه يحاول توسيع موارده المخفضة إلى أقصى حد، مضيفاً أنه يسعى جاهداً للتخفيف من آثار نقص التمويل على الأسر التي تعتمد بشكل رئيسي على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة.
وأشار إلى اتخاذه بعض القرارات الصعبة متمثلة بتخفيض كمية المساعدات المنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها، محذراً من أن تقليص المساعدات الغذائية سيزيد من المعاناة التي يواجهها حالياً نصف سكان اليمن.
واستطرد البرنامج الأممي، مخاطباً المستفيدين من مساعداته: "في  ظل التحديات العديدة التي تواجهنا، يؤسفنا بشدة أن نبلغكم أنكم ستتلقون سلة غذائية مخفضة خلال دورة توزيع المساعدات الغذائية القادمة".
وحسب البيان يبذل "الأغذية العالمي"، "جهوداً كبيرة ومتواصلة مع الجهات المانحة لجمع الدعم اللازم لتفادي مزيد من التخفيضات في المساعدات الغذائية وبشتى الوسائل الممكنة للتخفيف من حدة هذه الأزمة والعمل على تحسين مستوى المساعدات الغذائية في دورات التوزيع المستقبلية".
ويقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات شهرية لـ 13 مليون من الأشخاص الأكثر احتياجاً، وقال في بيان سابق إنه سيتم تقليص المساعدات إلى ما دون 50 بالمائة من الاحتياجات اليومية لـ 5 ملايين شخص من الأكثر احتياجاً، في حين سيتم تقليص المساعدات لبقية المستفيدين البالغ عددهم 8 ملايين مستفيد إلى نحو 25 بالمائة من احتياجاتهم اليومية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet