القوات الحكومية تعيد نشر قواتها في شبوة تحسبا لعمليات إرهابية محتملة

ديبريفر
2022-07-06 | منذ 1 شهر

شبوة (ديبريفر) - بدأت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء تنفيذ خطة اعادة انتشار عسكري في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرتها، من أجل تأمين المرافق والمنشآت الحيوية، وسط مخاوف من تعرضها لعمليات تخريبية محتملة من قبل التنظيمات الارهابية.

وذكرت مصادر يمنية أن قوات العمالقة الجنوبية أعادت نشر بعض وحداتها في بعض مديريات محافظة شبوة التي تضم عددا من حقول النفط والغاز، في الجنوب الشرقي من البلاد.

وتأتي هذه التحركات العسكرية في أعقاب هجوم عنيف لتنظيم القاعدة الإرهابي استهدف حاجز تفتيش أمني قرب مدينة عتق، فضلا عن سلسلة من الهجمات التي استهدفت أنابيب خطوط النفط والغاز في المحافظة.

وقال مسؤول أمني - فضل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام- إن وحدات متخصصة من قوات العمالقة الجنوبية أجرت عملية إعادة انتشار لتأمين المرافق والمنشآت الحيوية، وذلك إلى جانب قوات دفاع شبوة الأمنية وقوات الأمن العام التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وأوضح المسؤول اليمني، أن وحدات من العمالقة التي كانت تتولى مهام عسكرية أعادت انتشارها لتعزيز جهود سلطات شبوة الأمنية في مكافحة الإرهاب، وتثبيت الأمن ومنع حوادث الفوضى التي زادت وتيرتها مؤخرا بالمحافظة التي تضم أكبر منشأة لتصدير الغاز.

وقبل أيام، أحبطت وحدات أمنية تفجيرا إرهابيا بعبوة ناسفة شديدة الانفجار كانت بحوزة عنصرين إرهابيين على متن سيارة في مديرية حبان، وذلك بعد نحو أسبوع من هجوم للقاعدة على حاجز أمني قرب عتق.

واليوم الثلاثاء، أعلنت شرطة شبوة ضبط متهم بتفجير أنبوب للغاز المسال في المحافظة، وسبق في مايو/ أيار الماضي أن أطاحت قوات دفاع شبوة بالقيادي البارز في "القاعدة" الإرهابي يوسف القشعوري ليقر التنظيم لاحقا بخسارته أحد أبرز قياداته.

وأكد مدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول إحباط عدد من المخططات الإرهابية والتخريبية التي كانت تستهدف أمن واستقرار المحافظة وإقلاق السكينة العامة للمواطنين، وكشف العديد من الجرائم وضبط مرتكبيها.

وفيما شدد المسؤول الأمني، في اجتماع لسلطات شبوة ترأسه المحافظ عوض الوزير اليوم، على استمرار الحملات الأمنية المنفذة ومضاعفة جهودها لتحقيق أهدافها الرامية والمُعززة لأمن واستقرار المحافظة، أكد أن الجهات الأمنية نجحت في ضبط متهم رئيسي في تفجير استهدف أنبوب النفط المسال.

وكان محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض الوزير حث القوات الأمنية والعسكرية على مبدأ الشراكة الأمنية الاستراتيجية لترسيخ دعائم الأمن، ووجههم بتكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على سلامة المواطنين وتأمين المرافق الحيوية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet