الحكومة اليمنية ترفض الصمت الأممي والدولي أمام تنصل الحوثيين من تنفيذ الهدنة

ديبريفر
2022-07-07 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - عبرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأربعاء، عن رفضها استمرار الصمت الأممي والدولي أمام تنصل جماعة أنصار الله (الحوثيين) من تنفيذ بنود الهدنة السارية في البلاد.
وقالت الحكومة اليمنية في اجتماعها بمدينة عدن، إنه "من غير المقبول استمرار الصمت الأممي والدولي وعدم الوقوف بجدية وحزم أمام رفض وتنصل الحوثيين عن تنفيذ بنود الهدنة بما فيها فتح الطرقات وتخصيص عائدات ضرائب وجمارك المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة لتسليم مرتبات موظفي الدولة، ورفع الحصار عن تعز".
واعتبرت أن هذا الصمت "يشجع الحوثيين على مزيد من التمادي في تحدي الإرادة الشعبية والدولية والقرارات الملزمة، واستمرار زراعة الألفام بشكل عشوائي والخروقات المتكررة واليومية للهدنة الأممية والتحشيد للجبهات واستهداف المدنيين وتهديد الملاحة الدولية وتجنيد الأطفال ".
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الحكومية فقد تدارس الاجتماع استمرار تعنت الحوثيين في عدم تنفيذ بنود الهدنة الأممية، والتنسيق القائم مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوضع حد لهذا العبث وتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين.
وجددت الحكومة "حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على إنجاح الهدنة وجهود التهدئة التي يقودها المبعوث الأممي بدعم من الدول الشقيقة والصديقة وإحلال السلام الشامل والعادل والمستدام".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet