العليمي يناقش في السعودية مستجدات الوضع اليمني قبيل قمة مرتقبة مع بايدن

ديبريفر
2022-07-14 | منذ 1 شهر

جدة (ديبريفر) - وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الخميس، الى مدينة جدة السعودية في زيارة جديدة للمملكة يجري خلالها محادثات رفيعة حول مسار السلام باليمن، والتحديات الامنية المشتركة، وذلك على هامش أعمال القمة العربية الاميركية التي ستنعقد السبت المقبل، بحضور الرئيس الاميركي، وقادة دول مجلس التعاون، ومصر، والاردن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن أن الزيارة ستتضمن إجراء نقاشات هامة تتمحور بدرجة رئيسية حول الاوضاع اليمنية، والضغوط المطلوبة لدفع الجماعة الحوثية المدعومة من ايران، للوفاء بالتزاماتها وفقا لاتفاق الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وأضافت أن الرئيس العليمي سيعرض على المشاركين في القمة العربية الأمريكية الموقف الرسمي لحكومته من مبادرات السلام، والجهود المطلوبة لدفع  الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع الفرص السانحة لاحياء العملية السياسية في اليمن، وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

ويتطلع رئيس مجلس القيادة اليمني الى أن تسهم المباحثات المرتقبة في تعزيز الموقف الدولي الموحد الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، فضلا عن استعادة زخم الدعم الاميركي والدولي لجهود مكافحة الارهاب، وتأمين خطوط الملاحة البحرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet