قيادي حوثي بارز يهدد بنسف هدنة اليمن

ديبريفر
2022-07-16 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - هدد قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الجمعة، بنسف الهدنة المعلنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة، رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته للسعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً ضد الجماعة.
وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم)، عبر "تويتر"، رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي، إنه "بغير إنهاء العدوان والحصار الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على اليمن ( إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية)، قرروا ماشئتم فقرارنا بأيدينا وأنتم تعلمون ذلك".
وأضاف "لن نقبل باستمرار إجرام العدوان (...) وعلى الأعداء الذين يعقدون قمة في السعودية إيقاف العدوان والحصار والإرهاب الذي يمارس ضد الشعب اليمني من قبلهم"، حسب تعبيره.
واستطرد القيادي الحوثي متوعداً "أي خيار آخر لن يجنون من ورائه سوى الوبال ولعنة التاريخ الدائمة".
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في مؤتمر صحفي في جدة مساء الجمعة، إن السعودية تعهدت بالعمل على "تمديد وتعزيز" الهدنة في اليمن، والتي أدت إلى توقف الحرب المستمرة منذ سنوات.
وفي بيان مشترك عقب محادثات أجراها الرئيس الأمريكي مع مسؤولين سعوديين كبار بينهم ولي العهد محمد بن سلمان، شدد الجانبان على هدفهما المعلن منذ فترة طويلة لإنهاء الحرب في اليمن.
ودعا البيان "المجتمع الدولي لاتخاذ موقف موحد يطالب الحوثيين بالعودة إلى محادثات السلام تحت رعاية الأمم المتحدة، بناءً على المرجعيات الثلاث"، مشيراً إلى "أن الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية هو الكفيل بحل النزاع بشكل دائم وعكس مسار الأزمة الإنسانية البالغة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet