اليمن.. مقتل 17 من جنود الحكومة ومقاتلي الحوثيين

ديبريفر
2022-07-17 | منذ 4 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - قتل 17 من جنود الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ومقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في خروقات جديدة للهدنة السارية في البلاد برعاية الأمم المتحدة.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان إن الحوثيين ارتكبوا 188 خرقاً للهدنة الأممية يومي الخميس والجمعة في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
وأكد أن هذه الخروقات تسببت في "استشهاد 8 من أبطال الجيش الوطني وإصابة 9 آخرين".
وأضاف أن "الخروقات الحوثية تنوعت بين إطلاق نار على مواقع الجيش من سلاح المدفعية والعيارات المختلفة والقناصة والطائرات المسيرة المفخخة، إضافة إلى استحداث مواقع وحفر خنادق وبناء تحصينات وحشد تعزيزات ونشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.
في المقابل، قالت جماعة الحوثيين إنها رصدت 186 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية في محافظات مأرب وتعز وحجة وصعدة والضالع والحديدة والبيضاء.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، شيعت الجماعة 9 قتلى يحملون رتب ( رائد ـ ملازم أول ـ ملازم ثاني) قضوا "وهم يؤدون واجبهم في معركة الدفاع عن الوطن"، دون مزيد من التفاصيل.
ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، مطلع يونيو الماضي على تمديد هدنة إنسانية في البلاد ، لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل الماضي.
ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار، وفتح ميناء الحديدة، إضافة إلى إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز ومدن أخرى.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet