الأمم المتحدة : إصابة ما لايقل عن سبعة أطفال غربي اليمن

ديبريفر
2022-07-18 | منذ 3 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إصابة ما لايقل عن إصابة سبعة أطفال جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، في بيان ، إن التقارير تفيد بوقوع خمسة حوادث للألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في الحُديدة خلال الأيام الأربعة الماضية، أسفر اثنان منها عن إصابة ما لا يقل عن سبعة أطفال في مديريتي الحوك والدريهمي.
وأضافت "ما فتئت الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب تشكل تهديداً كبيراً للمدنيين في الحُديدة، مما يؤثر على أكثر أفراد المجتمع ضعفاً - النساء والأطفال".
وأكدت البعثة الأممية، دعمها للكيانات المحلية ذات الصلة وأصحاب المصلحة لتعزيز الأعمال المتعلقة بإزالة الألغام في الحُديدة .
وكررت مناشدتها للأطراف لمواصلة اتخاذ إجراءاتٍ عاجلة لحماية أطفال ونساء ورجال الحُديدة من مخلفات الحرب المميتة هذه.
وفي 8 يوليو الجاري، دعت "أونمها"، "مواطني وزائري الحُديدة إلى توخي الحذر لحماية أنفسهم من الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب التي ما برحت تشكل تهديداً في أجزاء كثيرة من مدينة ومحافظة الحديدة"، بحسب بيان نشرته على "تويتر".
وحثت البعثة على اليقظة وتجنب الاقتراب ولمس الأشياء المشتبه بها والتي قد تكون ألغامًا أو أجهزة متفجرة، وعدم دخول المباني التي تضررت جراء الحرب، وعدم القيادة بعيدًا عن الطرق الرئيسية، و الالتزام بالسير في الطرق الرئيسية القائمة والمستخدمة بنحوٍ جيد.
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet