المنتخب اليمني يسقط في اختباره الأول ببطولة كأس العرب للشباب

ديبريفر
2022-07-23 | منذ 4 شهر

أبها (ديبريفر) - خسر المنتخب اليمني للشباب، اليوم السبت، مواجهته الأولى في مستهل مشواره ببطولة كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها مدينة أبها السعودية، وذلك أمام نظيره الاردني بهدف دون مقابل.

وقدم شباب اليمنى أداء جيد طيلة شوطي المباراة لكنهم عجزوا عن ترجمة الأفضلية الى أهداف، وخاصة في ظل وجود ثغرة تكتيكية واضحة ببقاء رأس الحربة الوحيد حمزة محروس معزولا في المقدمة دون إسناد حقيقي من زملائه في خط المنتصف لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين سلبياً دون أهداف.

وعلى عكس مجريات اللعب تحصل المنتخب الأردني مع حلول الدقيقة 63 على مخالفة من على بُعد 20 ياردة نفذها القائد محمد الشناينه لكن الحارس اليمني أخطأ في الإمساك بها أو إبعادها عن مناطق الخطرة ليفقد السيطرة عليها وتصطدم بجسده قبل أن تعود الى اللاعب الاردني يوسف حسين الذي أودعها في الشباك مانحاً فريقه التقدم بهدف.

وتحصل اللاعبون اليمنيون على أكثر من فرصة سانحة العودة بالنتيجة لكن سوء الطالع وتألق الحارس الاردني محمد الفلوجي حالا دون اهتزاز الشباك وخاصة تسديدتين خطيرتين عن طريق المهاجم محمد مهدي في ظرف دقيقة واحدة، واللتين أبطل الفلوجي خطورتهما، منقذاً مرماه من هدفين محققين.

ولم تشهد بقية أحداث المواجهة أي تغير على مستوى النتيجة التي بقيت على حالها لتمنح "النشامى" صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط معززاً آماله في خطف بطاقة العبور المباشرة نحو دور الثمانية.

في حين تقلصت حظوظ المنتخب اليمني في التأهل المباشرة رغم بقاء مباراة أخيرة له يوم الثلاثاء المقبل أمام الامارات صاحب الترتيب الثاني في المجموعة الثانية والذي تعادل مع الأردن في لقائهما الافتتاحي بهدف لمثله.

وتبقى الآمال اليمنية معلقة في إنتزاع أحد بطاقتي المركز الثاني من المجموعات الست في حال حقق نتيجة إيجابية في مواجهته الأخيرة والتي على ضوئها سيتم انتظار بقية مواجهات المجموعات الخمس الأخرى لتحديد هوية اثنين من المنتخبات التي سيحالفها الحظ من أصحاب المركز الثاني إضافة الى متصدري المجموعات الست للإنتقال الى دور الثمانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet