اليمن.. قصف حوثي على حي سكني بتعز يخلف 12 جريحاً من الأطفال

ديبريفر
2022-07-23 | منذ 3 أسبوع

تعز (ديبريفر) - قصفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، السبت، أحد الأحياء السكنية في مدينة تعز الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من اليمن، مخلفة عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وقالت مصادر طبية في المدينة أن 12 طفلاً أصيبوا بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة، نتيجة سقوط قذيفة مدفعية أطلقها الحوثيون من مواقع تمركزهم في الضواحي الشرقية على حي الروضة، شمالي مدينة تعز.

وتداول ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي صورا لعدد من الاطفال المضرجين بدمائهم، قالوا انهم من ضحايا القصف الذي طال الحي المكتظ بالسكان.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) حول الهجوم الذي جاء غداة وصول وفد أممي رفيع برئاسة المستشار العسكري لمبعوث الأمم المتحدة، رئيس لجنة التنسيق العسكرية الجنرال انتوني هايورد الى مدينة تعز، ثالث أكبر المدن اليمنية، والتي تعيش منذ سبع سنوات تحت وطأة حصار خانق يفرضه الحوثيون عليها من ثلاث اتجاهات.

وتعثرت جولتان من النقاشات بين الحكومة والحوثيين برعاية الامم المتحدة في تحقيق اي تقدم جوهري بملف فتح الطرقات الى مدينة تعز، كأحد ابرز استحقاقات الهدنة الانسانية التي دخلت حيز التنفيذ مطلع ابريل الماضي.

ورفضت جماعة الحوثي رفضا قاطعا حتى الان فتح الطرق الرئيسة الى المدينة، بما في ذلك مقترح اممي بفتح تدريجي للطرق، يشمل طريقا رئيسيا واحدا في المرحلة الاولى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet