اليمن .. ارتفاع ضحايا الفيضانات الى 11 حالة وفاة

ديبريفر
2022-07-24 | منذ 3 أسبوع

ذمار (ديبريفر) - ارتفع عدد ضحايا السيول التي شهدتها عددا من المحافظات اليمنية الليلة الماضية (السبت) الى 11 قتيلاً بينهم أطفال، حسبما أعلنت تقارير اعلامية اليوم الأحد.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر يمنية قولها، أن 11 شخصاً لقوا حتفهم في محافظتي صنعاء وذمار الواقعتين شمالي البلاد، جراء سيول الأمطار المنهمرة بغزارة، فضلاً عن خسائر مادية أخرى.

وكان سكان محليون في اليمن، أكدوا الليلة الماضية ان العديد من المنازل وممتلكات المواطنين في احياء وشوارع العاصمة صنعاء تضررت جراء استمرار هطول الأمطار بغزارة لعدة ساعات متواصلة، وارتفاع منسوب المياه.

وأشار السكان الى قيامهم بعمليات انقاذ منذُ الساعات الأولى لهطول الأمطار وتدفق السيول في مختلف مناطق أمانة العاصمة، وسط غياب دور الأجهزة الرسمية وفرق الدفاع المدني.

 ونقلت وكالة  الأنباء الرسمية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن رئيس عمليات الطوارئ نشوان السماوي تأكيده إن السيول جرفت سيارة أثناء عبورها سائلة بني أسعد بمحافظة ذمار، ما أدى الى وفاة 6 أشخاص.

وقال السماوي إن فرق الانقاذ تمكنت من العثور على جثامين خمسة أشخاص فيما لايزال البحث جارٍ لإنتشال الجثمان السادس.

ودفعت الأمطار الغزيرة المتواصلة الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد منذ أيام، عدداً من العائلات التي تقطن منازل قديمة في الأحياء الشعبية الى مغادرة منازلها تخوفا من حدوث انهيارات فيها نتيجة تدفق المياه بغزارة.

وشهدت العاصمة صنعاء السبت توقف شبه كلي لحركة المرور وانقطاعات متكررة لشبكة الكهرباء التجارية، إثر الامطار الغزيرة وتدفق مياهها في مجاري السيول التي ما تسبب في غمر منازل المواطنين بالماء وتضررها بشكل متفاوت في عدة مناطق بالعاصمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet