المجلس الرئاسي: مذبحة الروضة "جريمة بشعة" تضاف الى سجل الحوثيين الملئ بالانتهاكات

ديبريفر
2022-07-24 | منذ 3 أسبوع

عدن (ديبريفر) - ادان مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأحد، ماوصفها بالجريمة "البشعة" التي ارتكبتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في حي الروضة السكني بمدينة تعز، التي سقط خلالها 12 طفل مابين قتيل وجريح.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها في عدن أن المجلس الرئاسي اطلع في اجتماع برئاسة الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس وحضور جميع اعضائه، إلى تقييم اضافي لمسار تنفيذ الهدنة الانسانية، وخروقات الحوثيين التي كان اخرها الجريمة البشعة في حي الروضة السكني اثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الاممي في مدينة تعز.

وقال المجلس الرئاسي، إن هذه الجريمة الجديدة تضاف الى سجل الحوثيين القاتم بالانتهاكات على مدى السنوات الماضية.

ودعا المجلس الرئاسي المجتمع الدولي الى موقف حازم لانهاء حالة الافلات من العقاب التي شجعت الحوثيين على مزيد من القتل والتعنت ازاء كافة الجهود لايقاف نزيف الدم وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم، حد قوله.

كما ناقش المجلس الرئاسي، بعض الاصلاحات اللازمة لتعزيز جهود مكافحة الارهاب في العاصمة المؤقتة عدن، وشكل بهذا الخصوص لجنة حكومية برئاسة وزير الدولة محافظ المحافظة، وعضوية الجهات الامنية ذات العلاقة، للاطلاع على التحقيقات السابقة ووضع التصورات والخطط العملية لدعم تلك الجهود المنسقة مع مختلف الاجهزة المعنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet