المجلس الرئاسي في اليمن يتهم الحوثيين باستغلال جهود التهدئة للتحشيد الحربي

ديبريفر
2022-07-26 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) - اتهم مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يوم الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين)،  بالسعي لاستغلال جهود التهدئة للتحشيد الحربي والاستعداد لجولة أكثر دموية في البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، أن مجلس القيادة الرئاسي ناقش في اجتماعه برئاسة الدكتور رشاد العليمي، تطورات الأوضاع المحلية، ومسار الهدنة الإنسانية، بما في ذلك الخروقات الواسعة التي ارتكبها الحوثيون في مختلف الجبهات.
واستمع المجلس إلى تقارير حول مسار الهدنة الإنسانية، وخروقات الحوثيين، وضحاياها بين المدنيين والقوات المسلحة، وآثارها وتداعياتها الإنسانية في مختلف الجبهات، حسب الوكالة.
وجدد المجلس الرئاسي دعوته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم إزاء هذه الانتهاكات، والجرائم البشعة التي ارتكبتها جماعة الحوثيين، ومساعيها لاستغلال جهود التهدئة من أجل التحشيد الحربي والاستعداد لجولة أكثر دموية من التنكيل والعنف في البلاد.
وفي السياق شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، خلال لقائه سفير فرنسا لدى اليمن، جان ماري صفا، في عدن، على أهمية ممارسة المجتمع الدولي مزيدا من الضغوطات على الحوثيين للوفاء بالتزاماتهم.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet