مقتل طفلين بلغم منسوب للحوثيين وسط اليمن

ديبريفر
2022-07-27 | منذ 2 شهر

البيضاء (ديبريفر) - لقي طفلان في اليمن، الثلاثاء، حتفهما بلغم منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في محافظة البيضاء وسط اليمن، حسبما أفادت مصادر رسمية.

وذكر المرصد اليمني للألغام في بيان مقتضب على موقعه الرسمي بمنصة التدوين المصغر "تويتر"، إن الطفلين عارف محمد سالم الحميقاني، وصالح علي عبدالرب الحميقاني قتلا نتيجة انفجار لغم أرضي أثناء رعيهما للماشية في منطقة “قربة” بمديرية الزاهر التابعة لمحافظة البيضاء.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة فقط من مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بينهم أطفال بانفجار ألغام في محافظات حجة وصعدة والجوف وفقا للمرصد.

ونجحت جماعة الحوثي عام 2020 في السيطرة على محافظة البيضاء بشكل كامل، بما في ذلك مديرية الزاهر التي شهدت أعنف المعارك بين مسلحي الجماعة ورجال المقاومة الشعبية مدعومة من ألوية العمالقة الجنوبية التي كانت قد حققت سابقا تقدمات ميدانية مهمة قبل أن تتراجع لاحقاً بصورة مفاجئة جراء نقص الإمدادات.

وتصاعد عدد ضحايا الألغام في أوساط المدنيين باليمن، خلال الآونة الأخيرة، بالتوازي مع تراجع ملحوظ في أرقام ضحايا العنف بعد انحسار المعارك وتوقف الغارات الجوية منذ بدء الهدنة المعلنة في البلاد مطلع ابريل الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet