مسؤول عسكري حوثي يتهم التحالف وحكومة اليمن بـ "التنصل" عن تنفيذ الهدنة

ديبريفر
2022-07-29 | منذ 3 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - اتهم مسؤول عسكري في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الخميس، التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالتنصل عن تنفيذ بنود الهدنة السارية في اليمن.
جاء ذلك على لسان نائب رئيس اللجنة العسكرية التابعة للحوثيين، حسين هاشم خلال لقائه في صنعاء، الجنرال أنطوني هايورد المستشار العسكري لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن ومديرة مكتب المبعوث الأممي.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء ناقش اللقاء الخطوات المتصلة بتجهيز غرفة العمليات المشتركة لما من شأنه الحد من خروقات الهدنة.
ونقلت "سبأ" عن المسؤول الحوثي، اتهامه للتحالف العربي والحكومة اليمنية بـ "التعنت المستمر وتنصلهم عن تنفيذ بنود الهدنة وعدم الالتزام والتقيد بما تم الاتفاق عليه فيما يخص رفع الحصار الكلي عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة أمام سفن المشتقات النفطية والأغذية والذي يعكس استهتارهم وعدم مبالاتهم بمعاناة أبناء الشعب اليمني".
وأشار إلى معاناة المواطنين والضحايا المدنيين الذين يسقطون يومياً جراء الألغام والقنابل العنقودية خاصة في محافظة الحديدة.
وقال إن دول التحالف "تصر على منع دخول الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام ، ما يتطلب موقفاً واضحاً من الأمم المتحدة للضغط عليها لتسهيل دخول الأجهزة والمعدات الخاصة بمركز الألغام".

من جهته طالب المسؤول الأممي جميع الأطراف بأن تكون الهدنة حزمة واحدة وبما يضمن التخفيف من المعاناة الانسانية وعودة الحياة إلى طبيعتها، وفقاً لـ "سبأ".
واعتبر أن غرفة العمليات المشتركة خطوة مهمة للحد من الخروقات العسكرية للهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet