اليمن .. تبادل للاتهامات بخرق الهدنة و8 قتلى من قوات الحكومة والحوثيين

ديبريفر
2022-08-04 | منذ 1 أسبوع

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - تبادلت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأربعاء، الاتهامات بخرق الهدنة السارية في البلاد، ما تسبب في سقوط 8 قتلى من الطرفين.
وقالت القوات الحكومية في بيان لمركزها الإعلامي، إن جماعة الحوثيين ارتكبت 306 خروقات للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (الأحد - الثلاثاء) في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
وأضاف البيان أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع قوات الحكومة والمقاومة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة واستحداث مواقع وحفر خنادق ونشر مدفعية وعيارات وطائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.
وذكر أنه نتج عن الخروقات مقتل 4 جنود وإصابة 16 آخرين.
من جانبها أفادت جماعة الحوثيين بمقتل أربعة من مقاتليها أحدهم يحمل رتبة لواء، بنيران القوات الحكومية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
ونقلت عن مصدر عسكري لم تسمه اتهامه للقوات الحكومية بارتكاب 154 خرقاً ، خلال الـ 24 ساعة الماضية فيمحافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء، وجبهات الحدود.
وأوضح أن الخروقات شملت تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي وضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح واستحداث تحصينات، وإطلاق نار وقصف مدفعي على منازل المواطنين ومواقع قوات الجماعة.
وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يوم الثلاثاء اتفاق الحكومة والحوثيين على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين بشروط الهدنة السابقة، التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet