أمين عام حزب الله اللبناني يدعو إلى وقف الحرب في اليمن

ديبريفر
2022-08-09 | منذ 4 شهر

بيروت (ديبريفر) - جدد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله،  اليوم الثلاثاء، التضامن والوقوف مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، داعياً إلى وقف الحرب في اليمن.
وقال نصر الله في كلمة متلفزة خلال المسيرة المركزية في ذكرى عاشوراء بالضاحية الجنوبية لبيروت "نجدد وقفتنا إلى جانب الشعب المجاهد والمحاصر في اليمن الذي يقاتل منذ سنوات دفاعاً عن كرامته ووطنه في مواجهة الاحتلال والعدوان والإذلال والاستكبار" حسب تعبيره.
واعتبر أن "ما يجري في اليمن منذ سنوات هو عنوان كبير وعظيم للمظلومية والاضطهاد وللعدوان الذي يمارس بأبشع ما يكون"، حد قوله.
وأضاف أمين عام حزب الله "نجدد وقفتنا معهم دائما ولا نخاف في ذلك لومة لائم لا في لبنان ولا في المنطقة ولا في العالم".
ودعا إلى وقف الحرب على اليمن ورفع الحصار عنه.
ومنذ مايزيد عن 7 سنوات، يشهد اليمن حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وتسببت في تشريد 4 ملايين شخص في الداخل والخارج وبات معظم سكان البلد، البالغ عددهم قرابة 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet