الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بتجاهل السبب الرئيس لمآسي أطفال اليمن

ديبريفر
2022-08-09 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة، بتجاهل ما أسمتها "جرائم" التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، معتبرة أنها "السبب الرئيس لمآسي أطفال اليمن".
جاء ذلك على لسان علي الديلمي، القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين، خلال مؤتمر صحفي "للرد على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول أوضاع أطفال اليمن" وفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.
وقال الديلمي "مصدومون مما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن الانتهاكات بحق أطفال اليمن"، ورأى أن التقرير تضمن مغالطات كبيرة وواضحة.
وأضاف أن التقرير "تعمّد تجاهل كثير من الأطراف المعتدية وتحاشا ذكرها، وتجاهل في الغالب جرائم طيران التحالف والتي هي السبب الرئيس لمآسي أطفال اليمن".
واعتبر أن "آليات الرصد والإبلاغ التي اعتمدها التقرير مجهولة غير واضحة ولا تستند إلى أدلة".
وحسب المسؤول الحوثي، فـ "التقرير وضع الجرائم في سلة واحدة دون تسمية الجناة وهي أساليب وألاعيب اعتمدوها في تقاريرهم ذات المعايير المزدوجة".
وكان تقرير ممثلي الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والصراعات المسلحة للعام 2021 استبعد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، من قائمة الأطراف الضالعة في انتهاكات جسيمة بحق الأطفال في حالات النزاع المسلح، في حين لاتزال جماعة الحوثيين ضمن القائمة.
كما تمت إزالة التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن من القائمة في 2020 بعد عدة سنوات من وجوده فيها، ويشير الأمين العام للأمم المتحدة إلى "تناقص مستمر في عدد الضحايا من الأطفال" على يد التحالف بقيادة السعودية في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet