جماعة الحوثيين تدعو الأمم المتحدة للالتزام بفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء

ديبريفر
2022-08-15 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، الأمم المتحدة إلى الالتزام بفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرتها، وفقاً لمقتضيات الهدنة السارية في اليمن.
وقال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع للحوثيين، خلال لقائه وزير النقل في حكومة الجماعة عبدالوهاب الدرة، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالرحمن، ووكيل الهيئة رائد جبل، إن على الأمم المتحدة الالتزام بفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي، وفقاً لمقتضيات الهدنة.
وأضاف أن ذلك يأتي "لتخفيف معاناة المواطنين المسافرين للعلاج والمغتربين والطلاب ورجال الأعمال، وصولاً إلى الفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي دون أي قيود"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وحث على "تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للمسافرين من وإلى مطار صنعاء".
وكان كبير مفاوضي جماعة الحوثيين والمتحدث باسمها، محمد عبد السلام، اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، بعدم الالتزام ببنود الهدنة، مبرراً عدم موافقة الجماعة على المقترح الأممي لفتح الطرق بارتباط الملف بالوضع العسكري ووقف إطلاق النار.
وقال عبد السلام، حسبما نقلت عنه قناة "المسيرة": "اتفاق الهدنة واضح ومعلن وما تم تنفيذه يتحدث عن نفسه.. هناك التزام لا بأس به فيما يتعلق بالعمليات الواسعة، لكن الطيران التجسسي لم يتوقف والطيران الحربي نفذ عدداً من الغارات أدت لسقوط قتلى".
واتهم عبد السلام، التحالف بـ"رفض إدخال الوقود الخاص بالطائرات إلى صنعاء، وجدولة الرحلات"، معتبراً ذلك "أمراً غير مبرر".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet