اليمن.. حريق في مخيمين للنازحين وأنباء عن خسائر مادية دون سقوط ضحايا

ديبريفر
2022-08-17 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - اندلع حريق في مخيمين للنازحين بمحافظة مأرب اليمنية التي تآوي ملايين النازحين، ناجم عن ماس كهربائي ماتسبب في حدوث أضرار مادية دون وقوع ضحايا.

وقالت وحدة الطوارئ في الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب في بيان رسمي، أن حريقاً نشب امس الاثنين في مخيم الوحدة بجو النسيم، ومخيم الحمه جنوبي المدينة، ما أدى الى احتراق مأوى يضم 7 عائلات في مخيم الوحدة ومأوى أخر تقطنه احدى العائلات بمخيم الحمه، قبل أن يتم السيطرة على الحريق من قبل متطوعين من الأهالي.

وأوضح البيان، أن الحريق اندلع في إحدى الشبكيات المصنوعة من الحديد والمغطاة بالطرابيل المصنوعة من مواد سريعة الاحتراق، ثم امتد لنحو 21 شبكية داخل المخيم متسبباً بأضرار مادية واتلاف المقتنيات الخاصة بالنازحين دون تسجيل خسائر بشرية.


ووفقاً للوحدة التنفيذية،فقد شهدت الفترة الماضية احتراق 51 مأوى في مخيمات النازحين خلال النصف الأول من العام الجاري، تسبب بمقتل 12 وإصابة 14 أخرين غالبيتهم نساء وأطفال.

ويعيش أكثر من مليونين و222 ألف و530 فرد نازح خارج مناطقهم الأصلية، بحسب إحصائيات الوحدة التنفيذية، معظمهم في مأوى مؤقت أو في أكواخ بمحافظة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet