اليمن.. مسؤول عسكري رفيع يدعو لنبذ الخلافات وتوجيه البوصلة نحو صنعاء

ديبريفر
2022-08-21 | منذ 1 شهر

 

مأرب (ديبريفر) - دعا مسؤول عسكري حكومي رفيع المستوى في اليمن الى توحيد الجهود نبذ الخلافات الجانبية بين شركاء تحالف الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وتوجيه البوصلة في الاتجاه الصحيح نحو الخطر المحدق الذي يتهدد الوطن، في إشارة منه لجماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش -قائد القوات المشتركة اليمنية الفريق الركن صغير بن عزيز يوم السبت، "يتوجب على جميع الخيرين في البلد أن يوجهوا البوصلة باتجاه العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة الحوثية".

وأضاف الفريق بن عزيز في تدوينة له على حسابه الشخصي بمنصة تويتر :  "من سار على الدرب وصل، ولاتبحثو عن أعذار واهية".

وتأتي دعوة المسؤول العسكري وسط استمرار حالة الاحتقان والتوتر بين الفرقاء السياسيين ضمن التحالف الحكومي المناهض للحوثيين على خلفية الصدامات الدامية التي شهدتها مؤخراً محافظة شبوة، ما أدى الى حدوث إنقسامات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وكانت مواجهات مسلحة اندلعت مطلع الشهر الحالي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بين قوات الأمن الخاصة الحكومية وبين قوات دفاع شبوة وألوية العمالقة الجنوبية المحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً على مدى أربعة أيام، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين.

وتمكنت التشكيلات العسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي من إحكام سيطرتها الكاملة على المدينة ودحر القوات الخاصة الحكومية الى خارج المدينة التي كانت تمثل مركز ثقل عسكري لقوات الحكومة المعترف بها دولياً، في وقت ماتزال تدور مواجهات متقطعة بين الجانبين على تخوم مدينة عتق الواقعة في الجنوب الشرقي من البلاد.

وتعيش اليمن منذ إبريل الماضي في ظل هدنة عسكرية وانسانية توسطت فيها الأمم المتحدة بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، وهي أطول فترة هدوء عرفتها البلد منذ إندلاع الحرب فيها قبل ثمانية أعوام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet