مباحثات روسية سعودية إماراتية عقب زيارة وفد الحوثيين لموسكو

ديبريفر
2022-08-25 | منذ 1 شهر

موسكو (ديبريفر) - عقدت روسيا، يوم الأربعاء، مباحثات منفردة مع كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اللتان تقودان تحالفاً عسكرياً في اليمن، وذلك بعد أيام من زيارة وفد جماعة (أنصار الله) الحوثيين المفاوض إلى موسكو.
ووفقاً لوسائل إعلام روسية، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، سفيري السعودية والإمارات في موسكو.
وخلال لقائه مع سفير دولة الإمارات محمد الجابر، تمت مناقشة قضايا الساعة المتعلقة، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول بعض الموضوعات الإقليمية مع التركيز على الوضع في اليمن وسوريا ومنطقة الخليج العربي.
كما استقبل بوغدانوف، السفير السعودي في موسكو عبدالرحمن الأحمد، وناقش معه القضايا ذات الأولوية (...)، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط حول قضايا الساعة الدولية والشرق أوسطية.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت على لسان مبعوثها الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، ترحيبها بدور روسي - صيني في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة باليمن.
وفي 10 أغسطس الجاري أعلنت روسيا، أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف استقبل الوفد المفاوض لجماعة أنصار الله (الحوثيين) برئاسة محمد عبد السلام في موسكو لمناقشة "آفاق تحقيق التسوية السلمية الشاملة للأزمة العسكرية السياسية الحادة المستمرة للعام الثامن في اليمن، وتم النقاش بتفاصيل مهمة استئناف الحوار اليمني الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة"، وفقاً لبيان الخارجية الروسية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet