وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد السفير الكويتي بعد شهر من تعيينه

ديبريفر
2022-08-28 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - تسلم وزير الخارجية أحمد مبارك اليوم الاحد نسخة من أوراق اعتماد المستشار فلاح الحجرف، سفيراً لدولة الكويت لدي اليمن بعد أكثر من شهرين على صدور مرسوم أميري بتعيينه في هذا المنصب.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن أن وزير الخارجية أكد حرصه على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للسفير الكويتي للقيام بمهامه، مستعرضا سبل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير الكويتي فلاح الحجرف عن عزمه توسيع وتعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الحجرف موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والجهود الدولية والاقليمية الساعية الى تحقيق السلام العادل والشامل وانهاء الحرب في اليمن.

وشغل الحجرف خلال الأعوام السابقة منصب القائم بأعمال السفير الكويتي في طهران، كما سبق له أن تولى مناصب أخرى في عدة دول من بينها الأرجنتين وجنوب أفريقيا.

وجاء تعيين سفير جديد لدولة الكويت في اليمن بعد أكثر من شهر من زيارة قام بها الرئيس رشاد العليمي على رأس وفد حكومي رفيع الى الدولة الخليجية، ضمن جولة خارجية شملت قطر والبحرين ومصر.

وكان رئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الصباح أعلن خلال مباحثات مع الرئيس العليمي، اعتزام حكومته تسمية سفير لها في اليمن، الى جانب منسق للمشروعات والدعم الكويتي المقبل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet