اليمن يتأهل الى ربع نهائي كأس العرب للناشئين رغم تعادله مع ليبيا

ديبريفر
2022-08-30 | منذ 1 شهر

 

وهران (ديبريفر) - خطف المنتخب اليمني للناشئين تحت 19 عاماً بطاقة العبور الى ربع نهائي بطولة كأس العرب الرابعة لكرة القدم التي تستضيفها الجزائر بمشاركة 16 منتخباً عربياً من قارتي آسيا وافريقيا.

وجاء تأهل المنتخب اليمني بعد تعادله مع نظيره الليبي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين بملعب مستغانم في مدينة وهران لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول برسم المجموعة الثانية التي تضم أيضاً تونس وعمان.

بادر أنور الطريقي لافتتاح التسجيل لليمن عند الدقيقة 19 من الشوط الأول برأسية جميلة اثر كرة ركنية نفذت بالمقاس قبل أن يودعها الشباك الليبية.

وكان بالامكان مضاعفة النتيجة في هذا الشوط من خلال اقتناص إحدى الفرص التي تحصل عليها لاعبو اليمن وتناوبوا على إهدارها بطريقة غريبة.

واستغل لاعبو ليبيا حالة التراجع البدني في صفوف اليمن خلال الشوط الثاني  ليتقدموا أكثر نحو الهجوم سعياً في إدراك التعادل وهو ماتسنى لهم عند الدقيقة 75 عبر اللاعب عبدالمؤمن المبروك الذي نجح في متابعة تسديدة زميله التي تصدى لها الحارس وضاح أنور ليضعها في الشباك، ليكتفي الفريقان بتقاسم النقاط.

وعلى الرغم من تفريط ناشئو اليمن بفوز كان في متناولهم، ما سيمنحهم صدارة مريحة للمجموعة دون إنتظار بقية النتائج، الا أن نتيجة التعادل كانت كافية  لحصد بطاقة التأهل بعدما رفعت اليمن رصيدها الى 5 نقاط بأفضلية فارق الأهداف عن ليبيا التي تنتظر خدمة جليلة من عمان الذي يلاقي تونس في نفس التوقيت للظفر ببطاقة التأهل الأخرى عن المجموعة.

ومن المقرر أن يواجه اليمن في حال تصدر المجموعة منتخب السودان، فيما سيتعين عليه خوض مواجهة صعبة أمام الجزائر المستضيف في حال تراجع للمركز الثاني وهو ماسيتحدد بانتهاء لقاء تونس وعمان والتي انتهت في شوطها الأول بالتعادل السلبي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet