السعودية تدرج خمسة أفراد بينهم قادة حوثيون بارزون على قائمة الارهاب

ديبريفر
2022-08-31 | منذ 5 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، إدراج خمسة أفراد يمنيين على قائمة الإرهاب بدعوى ارتباطهم بأنشطة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، من بينهم رئيس هيئة الأركان التابعة للجماعة، المدرج سابقاً ضمن قائمة الأربعين مطلوباً التي أعلنها التحالف قبل عدة سنوات.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن في رئاسة أمن الدولة صنفت خمسة أفراد في قوائم الإرهاب الخاصة بالمملكة؛ نظراً لارتباطهم بأنشطة داعمة للحوثيين.

وأشارت إلى أنه سيتم تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد المصنّفة في هذا البيان داخل المملكة، كما ستحضر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين.

ومن ضمن الأسماء المدرجة للتو على قائمة الارهاب السعودية، ثلاثة من القيادات العسكرية الحوثية والتي سبق أن قامت وزارة الخارجية الأمريكية في مارس من العام الماضي 2021 بادراجهما ضمن قائمة العقوبات هما منصور السعدي قائد القوات البحرية، وأحمد الحمزي قائد القوات الجوية، بالاضافة الى رئيس هيئة الاركان الحوثية محمد الغماري.

أسماء الأفراد المدرجين على قائمة الارهاب السعودية:

 1 - منصور أحمد السعدي (السعادي): يمني الجنسية، يعمل ويتعاون في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران، ويُعد العقل المدبر وراء الهجمات على الشحنات الدولية في البحر الأحمر.

2- أحمد علي الحمزي: يمني الجنسية، وهو المسؤول عن برنامج الطائرات المُسيرة، ويتلقى أسلحة إيرانية الصنع، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران.

3 - محمد عبدالكريم الغماري: يمني الجنسية، تلقى دورات عسكرية في إيران، وهو من المُرتبطين بشكل مباشر بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة.

4- زكريا عبدالله يحيى حجر (هاجر): يمني الجنسية، تلقى دورات عسكرية في إيران وهو من المُرتبطين بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.
5- أحمد محمد علي الجوهري: يمني الجنسية، وهو من المُرتبطين بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet