السعودية: الحوثيون غير قادرون على تصنيع طائرات مسيرة بلا دعم إيراني

ديبريفر
2022-09-02 | منذ 5 شهر

نيويورك (ديبريفر) - قال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالعزيز الواصل، يوم الخميس، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، غير قادرة على تصنيع طائرات دون طيار دون الدعم الإيراني
وأضاف المندوب السعودي، في كلمة نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "واس"، "جماعة الحوثي غير قادرة على بناء قدراتها وتصنيع الطائرات بدون طيار من خلال التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة إلا بدعم من إيران، وهذا ما أثبتته وأكدته تقارير اللجان والفرق ذات العلاقة التابعة للأمم المتحدة ومجلس الأمن".
وأشار إلى انتهاك جماعة الحوثيين لتدابير حظر الأسلحة المفروض على اليمن، واستخدامها لما يزيد عن 900 طائرة بدون طيار، وأكثر من 450 صاروخاً باليستياً تجاه أراضي السعودية، إضافة إلى تهديد الملاحة البحرية، والخطوط الدولية باستخدام أكثر من 100 زورق مفخخ، و270 لغماً بحرياً، واستخدام ما يزيد عن 100 ألف مقذوف عشوائي.
واعتبر الواصل أن "كل ذلك يؤكد تحدي تلك الجماعة السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".
وطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المدنيين والمنشآت الحيوية والمدنية، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية.
 جاء ذلك بالتزامن مع عرض عسكري نظمه الحوثيون في محافظة الحديدة الساحلية ووصفه إعلام الجماعة  بـ "المهيب"، عرضوا خلاله الأسلحة التي يمتلكونها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet