الحوثيون يعلنون سقوط قتيل وأربعة جرحى بنيران القوات الحكومية

ديبريفر
2022-09-06 | منذ 3 أسبوع

صنعاء ـ مأرب (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، سقوط قتيل وإصابة أربعة آخرين من مقاتليها بنيران قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، فيما أعلنت الأخيرة مقتل ثلاثة جنود و إصابة 12 آخرين رغم سريان الهدنة الأممية في البلد والتي تنتهي في 2 أكتوبر المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصدر عسكري، قوله إن التحالف العربي وقوات الحكومة اليمنية ارتكبا 150 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأضاف المصدر أن الخروقات تمثلت في 34 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.
وذكر أنه تم تسجيل خرق بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على معسكر اللواء 31 حماة إب، ما أدى إلى مقتل المساعد نعمان ناصر الرصاص وإصابة رئيس عمليات اللواء العقيد صلاح يحيى مطهر والجندي عبده علي العزي الجرعي وعبدالله علي عبدالله جميل ومحمد أحمد مسعد السلطان وإعطاب أحد الأطقم.
وأشار المصدر إلى رصد أربعة خروقات باستحداث تحصينات في شمال حيس بمحافظة الحديدة، وخرق بتجمعات عسكرية لعدد من الآليات والأفراد في العنين بجبل حبشي في محافظة تعز، و77 خرقاً بإطلاق نار و33 خرقاً بقصف مدفعي في عدة محافظات.
في المقابل اتهمت القوات الحكومية، يوم الإثنين، جماعة الحوثيين بارتكاب 211 خرقاً، يومي السبت والأحدفي جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان، على "تويتر"، بأن الخروقات تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش بالدبابات والمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة 12 آخرين.
وأشار إلى أن الخروقات شملت أيضاً عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet