الانتقالي يتعهد بـ "تأمين حدود أرض الجنوب" من الحوثيين بعد مقتل الشوحطي

ديبريفر
2022-09-08 | منذ 5 شهر

عدن (ديبريفر) - تعهد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، مساء الثلاثاء، بما أسماه "تأمين حدود أرض الجنوب" من عمليات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وذلك بعد مقتل قائد عسكري كبير في قواته بنيران الجماعة في محافظة لحج جنوبي اليمن.
ووصف المجلس الانتقالي وقواته المسلحة في بيان، مقتل قائد اللواء الرابع دعم وإسناد العميد هدار محمد محسن الشوحطي بأنه "عملية استهداف غادرة" من قبل الحوثيين في جبهة الحد - يافع بمحافظة لحج.
واعتبر أن "المصاب جلل، والخسارة فادحة"، بمقتل الشوحطي، وقال إن "الخرق السافر للهدنة الأممية من قبل المليشيا الحوثية، لتؤكد سلوكها وعدم اكتراثها بالمواثيق والعهود التي وقعتها أمام المجتمع الدولي، مايضع الجميع أمام مسؤولية إنهاء هذا التهديد الخطير لأمن وطننا، واستقرار المنطقة العربية عموماً"، حد تعبير البيان.
وأكد الانتقالي أن "معركته مع الإرهاب بمختلف أشكاله مستمرة، ولن تتوقف حتى تطهير كل شبر من أرض الجنوب من خطر التنظيمات الإرهابية، وتأمين حدوده" من الحوثيين.
وجرت مراسيم تشييع رسمية ، للقائد العسكري الشوحطي، اليوم الأربعاء في عدن شارك فيها رئيس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عيدروس الزبيدي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet