الهلال السعودي يتغلب على الزمالك المصري ويتوج بطلاً لكأس لوسيل

ديبريفر
2022-09-10 | منذ 4 أسبوع

الدوحة (ديبريفر) - توج فريق الهلال السعودي بلقب كأس السوبر (السعودي - المصري) اثر فوزه على فريق الزمالك المصري بركلات الترجيح 4/1 بعد تعادلهما بهدف لهدف في الوقت الأصلي للمواجهة التي جمعتهما الجمعة على ملعب ستاد لوسيل القطري، أحد الملاعب المستضيفة لمباريات مونديال 2022.

تقدم الفريق السعودي بهدف عبر لاعبه أوديون إيجالو في الدقيقة 18 قبل أن يعادل اللاعب أحمد سيد الكفة للزمالك في الدقيقة 33.

ومع لجوء الفريقان الى ركلات الحظ الترجيح كانت الغلبة للهلال بعدما أضاع محمود الوانش وأحمد سيد زيزو ركلتي ترجيح،ليعلن الهلال نفسه بطلا متوجا للمسابقة بنسختها الرابعة التي تجمع بطلي الدوري السعودي والمصري.

وبهذا التتويج ثأر الهلال من الزمالك الذي كان قد تغلب عليه في أخر نسخة من البطولة وتحديداً عام 2018.
وتبلغ قيمة الجوائز المالية للمسابقة مبلغ مليون ريال سعودي يحصل البطل منها على 750 ألفاً.

ويعود أصل المسابقة الى فكرة تبناها الراحلين فيصل بن عبد العزيز رئيس رعاية الشباب السعودي، وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مطلع الألفية الجديدة، وأقيمت أول نسخة منها عام 2001 ثم النسخة الثانية 2003 قبل أن تتوقف لمدة خمسة عشر عاماً لتستأنف مرة أخرى سنة 2018.

وقد صممت الكأس الخاصة بـ Saudi-Egyptian Super Cup في إيطاليا،ويتساوى كلاً من الهلال والزمالك بعدد ألقاب هذه المسابقة بواقع لقبين في خزانة كل فريق منهما.

حيث توج الهلال بلقبه الأول في النسخة الأولى 2001 على حساب الاسماعيلي المصري والنسخة الحالية، بينما استطاع الزمالك الظفر بالنسختين الأخريين على حساب اتحاد جدة 2003 ، ثم على الهلال 2018.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet