العليمي يعقد اجتماع استثنائي مع كبار معاونيه العسكريين

ديبريفر
2022-09-12 | منذ 5 شهر

الرياض (ديبريفر) - عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض اجتماعاً استثنائياً مع كبار معاونيه العسكريين لمناقشة آخر المستجدات والتطورات العسكرية على الساحة المحلية في ضوء استمرار الهدنة "الهشة" التي تتعرض لخروقات مستمرة منذ بدء دخولها حيز التنفيذ بداية إبريل الماضي.

وخلال الاجتماع الذي حضره عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري، واللواء هيثم قاسم طاهر رئيس اللجنة العسكرية العليا المكلفة بتوحيد القوات ودمج التشكيلات العسكرية، وعدد من كبار القادة العكسريين، استمع الرئيس العليمي الى تقرير مفصل حول جهود اللجنة العسكرية وما إنجزته من خطوات في مهمتها.

كما أطلعت اللجنة الرئيس العليمي على خططها المستقبلية لضمان توحيد وتكامل القوات المسلحة والأمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

وأوضحت وكالة سبأ، أنه جرى خلال اللقاء أيضاً بحث تطورات الوضع العسكري في اليمن وخطط التطوير القائمة والمزمع تنفيذها لرفع كفاءة قوات الجيش، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لمختلف التشكيلات العسكرية.

ولم تشر وكالة الأنباء الرسمية في اليمن ما إذا كان اللقاء قد ناقش طلب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة بشأن امكانية عودة الفريق  الحكومي، للمشاركة في إجتماعات لجنة التنسيق العسكرية في الحديدة بعد نحو عامين تقريباً من تعليق مشاركته فيها.

ويأتي هذا الاجتماع العسكري الذي يعد الأول من نوعه منذ تولي الدكتور رشاد مهمة رئاسة مجلس القيادة الرئاسي في 7 إبريل الفائت، عقب أسبوع تقريبا من اجتماع العليمي مع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الرياض، الذي جاء متزامناً مع تصعيد عسكري غير مسبوق من جماعة الحوثي التي أكدت في أكثر من مناسبة على لسان كبار مسؤولي الجماعة بأنها لن تقبل بتمديد جديد للهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet