أنباء عن قيام"القاعدة" بنقل موظفين أممين مختطفين الى خارج أبين

ديبريفر
2022-09-15 | منذ 3 شهر

أبين (ديبريفر) - قال مسؤول محلي يمني، الخميس، أن تنظيم القاعدة الارهابي قام بنقل خمسة من موظفي الأمم المتحدة المختطفين لديه منذ عدة أشهر إلى خارج محافظة أبين، دون تحديد الموقع بشكل دقيق.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين (لم تسمه) قوله، إن هناك معلومات بشأن قيام تنظيم القاعدة بنقل الموظفين الأمميين المختطفين لديه الى موقع بديل خارج المحافظة بالتزامن مع إنطلاق الحملة العسكرية والأمنية التي تشهدها أبين الواقعة، جنوبي البلاد.

وكان تنظيم القاعدة قد اختطف في فبراير الماضي خمسة من موظفي الأمم المتحدة بينهم موظف أجنبي كبير يدعى آكام سوفيول وهو مسؤول مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة ، إضافة إلى أربعة موظفين اخرين من الجنسية اليمنية.

ووفقا لمصادر حكومي، فقد توقفت منذ أسابيع وبشكل كلي جهود الوساطات للإفراج عن المختطفين، بعدما رفع الخاطفون سقف مطالبهم المالية.

ويطالب الخاطفون الذين ينتمون لتنظيم القاعدة الارهابي بالحصول على فدية مالية بمبلغ 5 ملايين دولار، والافراج عن عدد من المعتقلين في سجون السلطات اليمنية، لكن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وكذا الأمم المتحدة، رفضت الرضوخ للابتزاز ودفع أية فدية مالية للخاطفين.

وأطلقت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا بالتعاون مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مطلع الأسبوع الجاري حملة عسكرية واسعة في محافظة أبين لتطهيرها من بعض الأوكار التي تتواجد بها عناصر ارهابية من تنظيم القاعدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet