قوات الحزام الأمني تعلن ضبط عبوات ولواصق ناسفة قبل وصولها الى عدن

ديبريفر
2022-09-16 | منذ 3 أسبوع

أبين (ديبريفر) - قالت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، الخميس، أنها أحبطت مخططاً خطيراً لتنفيذ عدداً من العمليات الارهابية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الواقعة على سواحل بحر العرب، أقصى جنوبي البلاد.

وذكر المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني، الذراع الأمنية للمجلس الانتقالي المنادي بالانفصال، إن قواته ضبطت كميات من العبوات واللواصق الناسفة المعدة للتفجير، كانت في طريقها الى مدينة عدن.

وأوضحت قوات الحزام الأمني أن العبوات واللواصق الناسفة كانت مخبأة على متن سيارة نقل مدنية بعدما تم التمويه عليها بشحنة من البن قادمة من محافظة البيضاء.

مضيفاً أن الجنود اوقفوا السيارة في إحدى طرق مديرية سباح بمحافظة أبين، بعد الإشتباه بها،وعند التفتيش وجدوا كميات كبيرة من العبوات الجاهزة للتفجير، دون إعطاء مزيد من التوضيحات حول العملية التي لم توجه حتى الان الاتهام لجهة محددة بالتورط فيها بناء على نتائج التحقيقات الأولية.

ونشر المركز الاعلامي لقوات الحزام الأمني عددا من الصور للعبوات الناسفة واللواصق المتفجرة المضبوطة، حد زعمه.

وشهدت مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عاصمة مؤقتة للبلاد،سلسلة من الحوادث الارهابية والتفجيرات التي طالت قيادات عسكرية وسياسية بارزة، وكذا عدد من الصحفيين والناشطين، بواسطة العبوات الناسفة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet