تصفيات آسيا.. حظوظ اليمن في بلوغ النهائيات تتحطم على صخرة اليابان

ديبريفر
2022-09-18 | منذ 2 أسبوع

فينتيان (ديبريفر) - تضاءلت آمال المنتخب اليمني للشباب في بلوغ نهائيات آسيا لكرة القدم 2023 اثر خسارته، اليوم الأحد، أمام نظيره الياباني بهدف دون مقابل في آخر مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات التمهيدية التي احتضنتها دولة لاوس.

خسارة غير مستحقة، لم تعكس واقع المباراة وأداء شباب اليمن الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء أمام خصم قوي ومرشح فوق العادة للظفر بلقب البطولة كالمنتخب الياباني.

ورغم المستوى الجيد الذي ظهر به منتخب اليمن في المباراة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتعزيز حظوظه في التأهل، بعدما افتقد لاعبوه اللمسة الأخيرة لاسيما وقد نجحوا في الوصول الى مشارف المرمى الياباني في أكثر من مناسبة وكانوا الأكثر استحواذا والأفضل انتشاراً.

وأستطاعت اليابان خطف نتيجة اللقاء بمشقة كبيرة عبر نيران صديقة من أقدام المدافع جميل الدبعي الذي حول الكرة خطأ في مرماه قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق فقط.

ولم تجدِ المحاولات اليمنية خلال الوقت المتبقي من المواجهة في إدراك التعادل ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز اليابان الذي حجز رسمياً مقعده في نهائيات آسيا التي ستقام في أوزبكستان، بتصدره المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 12 نقطة وبشباك نظيفة،تاركاً الوصافة للمنتخب اليمني بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن فلسطين ثالثة الترتيب التي فازت بدورها اليوم على المستضيفة لاوس بهدف وحيد.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المركز الأول في المجموعات العشر مباشرة الى النهائيات اضافة الى خمس منتخبات كأفضل مركز ثاني، بالاضافة الى اوزبكستان مستضيفة النهائيات.

علماً أن خمس فرق تحتل المركز الثاني في مجموعاتها تمتلك الأفضلية على المنتخب اليمني بحساب النتائج مايعني انتهاء حظوظه بشكل كامل في إمكانية الحصول على إحدى البطائق الخمس الأخيرة المؤهلة للنهائيات كأفضل مركز ثاني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet