اليمن .. تنظيم القاعدة يقصف مقراً عسكرياً في أبين

ديبريفر
2022-09-20 | منذ 1 أسبوع

أبين (ديبريفر) - استهدف قصف لتنظيم القاعدة في اليمن مساء الإثنين مقراً عسكريا في محافظة أبين، وذلك بعد ساعات من إعلان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، السيطرة على أهم معسكر للتنظيم في المحافظة الواقعة جنوبي البلاد.
وقال مصدر عسكري في محافظة أبين إن مقر اللواء الخامس مشاة في محيط مدينة مودية شرقي أبين تعرض لقصف بمقذوفات من قبل تنظيم القاعدة، وفقاً لوكالة "شينخوا".
وأضاف المصدر الذي يعمل في عمليات اللواء العسكري، أن القصف لم يخلف خسائر بشرية، لكنه خلف أضرارا مادية.
وأشار إلى أن حراسة مقر اللواء قامت بالرد على مصدر النيران، وأن حالة هدوء حذر تسود المعسكر ومحيطه حاليا.
ويأتي هذا الاستهداف بعد ساعات من سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات أمن محافظة أبين على منطقة عومران في مديرية مودية، والتي تضم أحد أكبر وأهم معسكرات تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.
ونقل موقع وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية عن مدير شرطة محافظة أبين العميد علي ناصر الكازمي قوله إنه تم "تطهير معسكر عومران من عناصر القاعدة الإرهابي".
وأضاف أنه خلال الساعات القادمة سيتم استكمال السيطرة على محيط معسكر عومران وتأمينه.
وأكد المسؤول الأمني أن الحملة الأمنية تعمل على تعقب ومتابعة فلول عناصر الإرهاب لتنظيم القاعدة في مختلف مديريات المحافظة.
وأشار إلى أن كثافة الألغام التي زرعتها عناصر القاعدة في عومران، كانت من أهم المعوقات أمام الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة بالحملة الأمنية بالمحافظة.
من جانبه قال المتحدث باسم قوات الانتقالي الجنوبي المقدم محمد النقيب في تصريحات صحفية إنه تم اقتحام أهم وأكبر معسكرات تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية والواقع في منطقة عومران بمحافظة أبين.
وأشار إلى أنه تم العثور داخل المعسكر على أماكن تجهيز المتفجرات والعبوات وكذا مرافق طبية خاصة بالإرهابيين، ومركز متخصص بالدعاية والإعلام ومرافق متعددة وبنى تحتية متنوعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet