زعيم الحوثيين يتوعد بنقل الحرب الى خارج الحدود ويلوّح بضرب أهداف بحرية

ديبريفر
2022-09-20 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - لوّح زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبدالملك الحوثي، الثلاثاء بنقل الحرب الى خارج الحدود اليمنية وإلحاق أضرار فادحة بما وصفها "دول العدوان " في إشارة منه (على الأرجح) الى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وحث زعيم الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا، دول التحالف الذي تقوده السعودية الى "وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء احتلالها لليمن ومعالجة أضرار الحرب"، حد تعبيره.

وقال الحوثي، إن "الاستمرار في العدوان هو أكبر تهديد للسلم الإقليمي والدولي وضرره لن يقف على حدود اليمن"، في تلويح بنقل المعارك خارج حدود الخارطة المحلية والتهديد بضرب أهداف بحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأضاف في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لسيطرة جماعته على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر 2014، إن الاستمرار في العدوان ومواصلة فرض الحصار على الموانئ والمطارات اليمنية ستجلب الكثير من الكوارث على دول التحالف".

وأتهم زعيم الجماعة الحوثية، دول التحالف الذي تقوده السعودية بنهب الثروات اليمنية..
محذراً في السياق تلك الدول والشركات الأجنبية المتواطئة معها من الاستمرار في نهب ثروات ومقدرات البلد، حسب قوله.

وأشار قائلاً: "الشعب اليمني يتعرض للحصار في حين تتم سرقة عائدات ثرواته النفطية بدلا من صرفها للمرتبات والاستحقاقات الإنسانية والخدمية.

داعياً أنصاره الى مواصلة العمل في التصدي للتحالف ومؤامراته الهادفة للسيطرة على الشعب اليمني واحتلال البلد.

ويأتي هذا التصعيد الاعلامي من قبل زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في خضم حراك دبلوماسي مكثف تقوده الأمم المتحدة بالتنسيق مع المجتمع الدولي لتمديد الهدنة القائمة منذ ابريل الماضي ومنع عودة الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet